الرئيسية / اخبار من العالم / علمياً، توجد 30 صفة لا يملكها إلا الأشخاص النوابغ والعباقرة.. كم تملك منها ؟

علمياً، توجد 30 صفة لا يملكها إلا الأشخاص النوابغ والعباقرة.. كم تملك منها ؟

اهتمَّت مراكز البحث العلمي والمعاهد الدراسية في جميع أنحاء العالم بإجراء عديد من الأبحاث والدراسات للوقوف على الأسباب التي تجعل من شخص إنسانًا ذكيًّا، وآخر لا يتمتَّع بهذه الصفة، وذلك من أجل اكتشاف النوابغ والعباقرة الذين سوف يعملون على تطوير مجتمعاتهم مستقبلًا، وقد تم إجراء أكثر من إحدى وعشرين دراسة على مستوى العالم.

لمعرفة الأسباب التي تجعل الفرد شخصية عبقرية خارقة، ثُم قدمت الدراسات بعد ذلك كيفية تدعيم وتعزيز هذه الصفات لدى الأفراد العاديين، وقد جاءت النتائج لتؤكد أن هناك صفات لا يمكن أن يملكها إلا شخص نابغ، وقد جئنا بهذه الصفات لك عزيزي القارئ لتكتشف نفسك إن كنت من هؤلاء العباقرة، أو حتى تمتلك بعضًا من هذه الصفات، فتابع معنا.

صفات لا يملكها إلا الأشخاص النوابغ والعباقرة

إن كنت تملك بعض الصفات التي سوف نذكرها فيما يلي فأنت بالفعل إنسان نابغة، وعبقري، وعليك أن تنتبه لهذا وتقوم بتنميته حتى تتميز وتحقق كل ما تهدف إليه، وهذه الصفات كما يلي:

1.  الشخص العبقري لا يهتم إذا تعرَّض للنقد لأي فكرة يقتنع بأنها صائبة.

2.  من يتميز بالعبقرية سوف تجده دائمًا في حوار مع نفسه من خلال خياله، هذا الحوار يدور حول تحليل أفكاره أو أفكار الغير.

3.  دائمًا الإنسان النابغة هو في نظر الناس غريب الأطوار، ودائمًا رأيه مُخالف لآراء العامة.

4.  من يتميز بالعبقرية سوف تجده دائمًا مُتسائلًا حول أشياء كبيرة، وقد تكون جريئة، فبعض هذه الأسئلة قد تتجاوز حدود العُرف والمُسلَّمات الطبيعية لدى الناس، كما أنه سوف يسأل أيضًا في الأمور الغيبية.

5.  الشخص النابغة دائمًا سوف تجد أنه ليس لديه أصدقاء، وإن وُجدوا سوف يكون عددهم محدودًا، أما عن الثقة في الآخرين فهو لا يثق في أحد، وإن وُجدوا فسوف يكون عددهم قليلًا جدًّا.

6.  يُعاني الشخص العبقري دائمًا من المشاكل الاجتماعية، ولا يشعر باستقرار إلا في أحوال قليلة إلى حدٍّ ما.

7.  الإنسان العبقري مُصاب بمُتلازمة تجعله دائمًا لا يستطيع أن يفعل التَّوازُن المطلوب بين التعبير عن شعوره الداخلي وبين قدرته الفكرية المتقدمة.

8.  النبوغ لدى الشخص يجعله رافضًا تمامًا لفكرة الظلم، فإذا تعرَّض لظلم فسوف يُواجهه بأعنف الوسائل، لأنه حساس عاطفيًّا، ولا يستطيع تحمُّل الظلم حتى على الآخرين.

9.  الشخص العبقري لا تُوجد بينه وبين الكتابة صداقة، فسوف تجده يميل أكثر إلى الحركات أكثر من فكرة وجوده يكتب فقط.

10.  الطفل العبقري دائمًا يكون متأخرًا إلى حدٍّ ما في مرحلة دراسية معينة، لكنه إذا أراد التفوق يستطيع ذلك بكل سهولة.

11. الشخص العبقري يستوعب سريعًا أي معلومة، ولا يحب التفاصيل، فيأخذ المعلومة بشكل سريع، ويُصاب بالملل إذا كان لها تفاصيل.

12.  يُصاب الشخص النابغة بإحباط شديد إذا لم يكُن من مفردات يومه شيء يفعله ذو قيمة، وإذا لم يجده سوف تجده جالسًا بحُزن، وسرعان ما يخلق لنفسه ما يفعله.

13.  الشخص العبقري غير فضولي، لأنه مهتم بأموره الشخصية أكثر من أمور الآخرين.

14.من الصفات التي لا تكون إلا في النوابغ فقط عدم رضاهم عن أخطاء الآخرين، فتجدهم دائمًا مُتذمِّرين من هذه الأخطاء، حتى وإن كانوا يفعلونها، وهذا بسبب أنهم يتطلَّعون دائمًا إلى كمال مَن حولهم.

15. سوف تجد الشخص العبقري دائمًا يتمتَّع بروح الفُكاهة، حتى إنه من الممكن أن يقوم بعرض فكرته بشكل مرح، وفي حالة تعرُّضه لخطأ فسوف تجده يتهكَّم على نفسه إلى أقصى درجة.

16. فيما يخصُّ حب الفن سوف تجد الشخص النابغة يميل دائمًا إلى أفلام الخيال العلمي، التي تُنمِّي لديه الخيال وتجعله يطَّلع على عالم لا يعرفه.

17.  يهوى الشخص العبقري دائمًا قراءة سِيَر نجاح الآخرين من العلماء والأثرياء، لأنه يسعى دائمًا إلى الوصول لهذه المكانة.

18. يتميَّز الشخص العبقري دائمًا بأنه لا يمتثل أبدًا لأي قواعد مُتعارف عليها، بل إنه يسعى دائمًا لتحطيم هذه القواعد وخلق قواعد خاصَّة به.

19.  يهتم الشخص العبقري بقيم المجتمع الإنسانية، فهو يحب العدل، ولا يحب الفقر، ويسعى دائمًا لشيوع مبدأ المُساواة بين الناس.

20. يُصاب الشخص العبقري بحالة من القلق الشديد عندما يقوم بعمل، خشية ألا يكون قد أنجزه كما ينبغي، مما يجعله دائمًا متأخرًا في إنجاز أعماله.

21.  سوف تجد الشخص العبقري دائمًا مُصابًا بملل، وخاصَّةً من أي عمل روتيني يقوم به.

22. الشخص النابغة دائمًا مُصاب بالاكتئاب، لأنه لا يجد نفسه مع أي أحد، وربما يجد نفسه مع عدد قليل من الأشخاص، لذلك تجده دائمًا معهم ويشعر بالغربة إن غاب عنهم.

23. الشخص العبقري دائمًا يعلم أن المستوى الفكري الذي يتمتَّع به يفوق مرحلة عُمره الواقعية.

24. الشخص النابغة منذ أن يكون طفلًا صغيرًا تجده سابقًا في كل شيء، فهو يتكلَّم قبل الأوان، ويبدأ أولى خطواته قبل الأوان.

25. يقوم الشخص العبقري بطرح أسئلة عميقة دائمًا، وقد تكون مُحرجة، لذلك لا يحصل على الإجابات التي يُريدها في كل مرَّة يسأل فيها.

26. الشخص النابغة لديه النظرة المثالية إلى أي أمر، وخاصَّةً فيما يتعلق بما يقوم به من عمل، فتجده دائمًا غير راضٍ عما أنجزه حتى وإن كان مثاليًّا.

27.  يعتمد الشخص العبقري منذ صغره على نفسه، ولا يحب أن يعتمد على أحد آخر.

28. يعمل ذهن الشخص العبقري بتوقُّد وتفوُّق ملحوظ، فتجده من الممكن أن يكون متفوقًا على كل أقرانه.

29. يميل الشخص العبقري دائمًا إلى أن يعمل بمفرده، ولا يعمل ضمن جماعة.

30. سريع الملاحظة للتفاصيل، فقد لا تمرُّ عليه أشياء مرور الكرام على عكس الإنسان العادي.

31. الشخص النابغة دائمًا لديه رغبة في تعلُّم اللغات الجديدة، لأنه يسعى دائمًا إلى ثقافة جديدة.