الرئيسية / اخبار من العالم / خمس أسرار عن بكاء الرجال ستعرفها لأول مرة.. تعرف عليها

خمس أسرار عن بكاء الرجال ستعرفها لأول مرة.. تعرف عليها

على مر التاريخ والوقت تكلم العديد بل الكثير من الفلاسفة والعلماء عن دموع المرأة، وبشكل خاص تكلم عن هذا الأمر هم الشعراء والأدباء، إضافة لوجود دراسات علمية صبت اهتمامها على دموع وبكاء المرأة، إلا أنه يبقى سؤالاً مثير للجدل، ماذا عن الرجال؟

بكاء الرجل

طبعاً ولو حاولوا إخفاء ذلك إلا أنهم يبكون ببعض الأحيان أيضاً، وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن بكاء الرجل هو دليل على ضعفه إلا أن علم النفس يؤكد على أنه أمر ينم من شخص عاطفي يتأثر بما يجري حوله.

ومن أجل معرفة أمور عديدة عن البكاء لدى الرجل بشكل عام ومتى تنتابهم هذه الأحاسيس بشكل خاص، سنتطرق لخمس أسرار من شأنها أن تشرح لكم متى يبكي الرجل، وهي:

1- فقدان شخص عزيز يجعل 80% من الرجال يبكون:

من أكثر الأمور التي تبكي الرجل هي فقدان أحد الأشخاص المقربين له كالأب، الأم (أحد أفراد العائلة) أو الصديق، ومن خلال استطلاع قامت فيه مؤسسة APA أشارات إلى أنه نسبة 20% فقط من الرجال يتمكنون من البقاء صامدين أثناء هذه الموقف، بينما 80% لا يتمكنون من التحكم بأنفسهم في موضوع البكاء.

2- لا يبكي الرجل أمام المرأة حتى وأن كان بأسوأ حالاته:

على العموم لا يتمكن الرجل من فعل هذا الأمر أمام المرأة، لأنهم وبشكل بيولوجي يسعون للظهور الدائم بصورة السند، لذا أغلب الرجال في حال أرادوا البكاء فيذهبون لمكان لا يمكن لأحد أن يراه وهو بهذه الحالة.

3- الشعور بالندم هو أكثر شعور يجعل الرجل يبكي:

ومن أكثر المواقف التي تجعل الرجل يبكي عندما يندم على فرصة أتيحت له إلا أنه تسرع بالحكم فيها، ومن منطلق نفسي فأن الندم هو من أكثر وأهم المشاعر الكبيرة التي لا يتمكن أي أحد من احتمالها، وخاصة إن كانت مسببة لمشاكل خطيرة ولذلك فأن بعض الرجل قد يلجأ للبكاء بسبب شعوره بالندم.

4- نسبة 34% من الرجال يبكون بأوقات الصلاة والخشوع:

وهي نسبة تجد الراحة النفسية في البكاء أثناء الخشوع، ومن خلال دراسة بريطانية سنة 2006 تم التوضيح بأن بكاء الشخص خلال الصلاة دليل على الوصول لدرجة عميقة وكبيرة من الخشوع، وأي أن المراكز المسؤلة عن التوتر بالدماغ يقل مفعولها.

5- بكاءه من شدة الفرحة:

البكاء من الفرح

العديد من الرجال لا يستطيعون من تمالك أنفسهم عند نجاحهم بغض النظر إن كان بالإنجاب، بالدراسة أو في الزواج، فيعبرون عن فرحهم بالبكاء وهؤلاء  بالذات يتميزن بالعاطفة القوية.