الرئيسية / فنون / ثلاثة قواعد لتنسيق ألوان الملابس .. طبقها لتحظى بمظهر أنيق

ثلاثة قواعد لتنسيق ألوان الملابس .. طبقها لتحظى بمظهر أنيق

من أكثر الأمور الهامة التي تميز الشخص الجذاب عن غيره من الأشخاص هي الأناقة والتنسيق في الملابس، لأن المظهر الخارجي بشكل عام هو العنوان الظاهري لكل فرد التي تضمن مدى لباقته وجاذبيته.

اختيار الملابس

لذا ومن هذا المقال الذي عمّل على إعداده فريق معلومات من مجموعة قواعد مؤكدة من قبل الخبراء في هذا المجال، سنقدم إليكم ثلاث طرق أو يمكننا القول عنها ثلاث قواعد هدفها مساعدتك في تنسيق الألوان التي تختارها عند شرائك الملابس، وطبعاً هذه القواعد معتمدة على التأثير السكولوجي للألوان.

وفي حال قمت بتطبيقها ستحظى بمظهر جذاب وأنيق مهما كان سعر الشراء الخاص بالثياب، وهي:

الطريقة 1:

التنسيق القائم على مبدأ اللون الواحد،  أي اختيار لون من الألوان الذي يملك دلالة معينة مرغوبة كاختيار اللون الأحمر، واستغلالها في المظهر العام.

القاعدة رقم 2:

تنسيق ألوان الملابس

التنسيق الذي يبنى بالاعتماد على الألوان الداكنة، المتعارف عليها باختيار الألوان ذات الدرجات الأولية بمقاييس متساوية قدر المستطاع، فلا يطغى لون واحد على حساب الألوان البقية.

القاعدة رقم 3:

تناسق الألوان

القاعدة المبنية على الألوان المتقابلة في الدائرة التي سنعرضها عليكم، والتي تحتوي على الألوان المكملة لبعضها حيث الألوان الباردة يقابلها الدافئ منها، وهي تعد من أسهل وأبسط الطرق التي تخلق انسجام بين الألوان حتى وإن لم تكن تملك التدرج ذاته .