الرئيسية / منوعات / انتبه جيداً قبل الاختيار ..هذا ما تظهره ساعتك عن شخصيتك !

انتبه جيداً قبل الاختيار ..هذا ما تظهره ساعتك عن شخصيتك !

في حال كنت ترى أن الساعات عبارة عن اكسسوارات أو كماليات وحسب فأنت مخطئ جداً، حيث أن الخبراء في مجال الموضة وعلماء النفس يقولون بأن اختيار الناس لاكسسواراتهم أو للموضة التي يفضلونها هو انعكاس مباشر لشخصياتهم وأسلوبهم.

ساعتك

ومن أهم الأشياء التي تعبر عن شخصية الرجل هي انتقاء الساعات الشخصية التي يعبر كل منها عن جوانب في شخصية الرجل ومنها:

1- الساعات المعدنية:

الساعات المعدنية

الساعات المعدنية مصنوعة من المعدن في كل أجزائها، وتحتوي العقارب والأرقام وتفاصيل متعددة، ومن طريقة تصنيعها هي تعطي الكثير من الحيوية والروح الشبابية للرجال . فهذا النوع من الساعات يدل على أن الشخص محب للحركة والرياضة إضافة إلى أنه شخص ناجح عملياً ولديه حب للمغامرة .

ولكن في الوقت ذاته قد تعطي إيحاء عن التسرع والقسوة وعدم التمتع بالصبر عند اتخاذ القرارات .

2- الساعات التقليدية:

الساعات التقليدية

كساعات “الريترو” الرقمية القديمة التي انتشرت في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات والتي بالرغم من قدمها لكنها تعتبر اختياراً مثالياً للرجال عند عُمر الـ40,إلى يومنا هذا هذه الساعات تعبر عن الالتزام الكبير وعدم البعد عن الروتين أبداً والحب للاستقرار والعلاقات الطويلة في المجال العملي والعاطفي وعدم الدخول في مغامرات غير مدروسة واختيار الحلول الآمنة والبسيطة.

3- ساعات المجوهرات:

بما لا شك فيه هي تعبر عن الثراء الفاحش الذي لا حد له , فليس هنالك الكثير من الناس الذين لديهم ساعات تمت صناعتها من المجوهرات والألماس، ولكن هذا النوع من الساعات سلاح ذو حدين وذلك لأنها قد تدفع البعض للسخرية واستنكار البذخ غير المبرر عند صاحبها .

وبكل تأكيد هذا النوع من الساعات يجذب انتباه النساء ولن يستطيع رجل آخر منافستك بهذا المجال، فجميع النساء تحب المجوهرات وتنجذب إليها .

4- الساعات الذكية:

الساعات الذكية

هذه الساعات التي انتشرت حديثاً , والتي يستخدمها الكثير من الشباب خصوصاً المهتمين بالتكنولوجيا لمهامها المتعددة ، وهي بما لا شك فيه تعبر عن الاهتمام بالتقدم والتكنولوجيا، وهذا النمط من الرجال ربما لا يلاقي التفضيل الكثير عند النساء، فبالرغم من اعتبار التكنولوجيا شيء مهم للغاية إلا أن النساء تجذبهن الأناقة أكثر بكثير بحسب ما قاله خبراء الموضة الرجالية .

5- الساعات الخفيفة:

الساعات الخفيفة

هي الساعات التي لا تمت للرسمية والكلاسيكية بصلة والتي يمكن لبسها مع الثياب الصيفية الخفيفة أو مع الثياب غير الرسمية التي قد تعطي انطباعاً سلبياً عن الرجل متعلقة بالنضج العقلي والعاطفي واستقلال التفكير، واتخاذ القرارات المناسبة والمقدرة على حمل مسؤوليات متعددة على مستوى الحياة أو العمل، وأيضاً قد تعبر عن الصبيانية والطيش في كثير من الأوقات.

6- بلا ساعات :

إذا كنت لا تلبس ساعة بيدك وتتكل على الهاتف المحمول لمعرفة الوقت يعد من الأمور الغير محببة عند الرجال المهتمين بالظهور والأناقة والموضة، حيث أن هذا الشيء يعطي صورة عن الشخص أنه شخصية عشوائية وليس لديها النضج الكافي وهذا الكلام بحسب ما قاله المتخصصون بالأناقة. لهذا السبب ينصحون بارتداء الساعات لإضفاء لمسة من الأناقة والرقي.