الرئيسية / اخبار من العالم / خمس أطعمة تساعد على حماية شعرك من التساقط

خمس أطعمة تساعد على حماية شعرك من التساقط

الكثير من الرجال يطاردهم شبح الصلع بشكل مستمر ، فيرى أمام عينيه شعره يتساقط، فيقف عاجزاً أمام فعل أي أمر أو شيء ينقذ ما تبقى من شعره، ولكننا من خلال مقالنا هذا نسعى لننصحكم أعزائي الرجال بأشياء لفعلها ستكون هي الحل في إنهاء هذه المشكلة، ومنها الاهتمام بتغذيتك السليمة وهو يجنبك فقط الكثير من الأمراض ويكسبك النشاط والحيوية إنما سيحافظ على شعرك من التساقط ويتركه بمظهر جيد ورائع.

تساقط شعرك
تساقط شعرك

وإليك قائمة من الأطعمة الغنية التي ستمنحك شعراً قوياً وتحافظ عليه من التساقط، فاحرص على تناولها بشكل يومي بكميات معتدلة، وهي:

1- الجزر:

يعتبر الجزر من أغنى الخضراوات بالفيتامينات التي تساعد في التحفيز على نمو الشعر ويكسب فروة الرأس المرطبات الطبيعية من أجل إعطاء الشعر مظهر لامع وأكثر حيوية، هذا فضلاً عن فوائده بتقوية النظر.

2- الدواجن والبيض:

فتحتوي الدواجن على جميع البروتينات اللازمة لحماية شعرك من التقصف والتساقط، والبيض كذلك الأمر فهو يساهم في حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة.

3-  البرتقال والليمون:

حيث تتمتع الحمضيات بفيتامين سي والذي يعمل على زيادة كثافة الشعر ونموه وبحمايته من التلف الناتج عن عوامل الجو من جفاف وأتربة وأشعة ضارة.

4- المأكولات البحرية:

المأكولات البحرية
المأكولات البحرية

وهي مأكولات تتميز بدهون الأوميجا 3 التي تمثل أحد الأحماض الدهنية المفيدة جداً للجسم بشكل عام، وللشعر بشكل خاص وهذا لأنها تحافظ على رطوبته وصحته ويتسبب نقصها بجفاف الشعر وبهتانه ومن ثم تقصفه وسقوطه.

5 – الخضروات والورقيات الداكنة:

وتحتوي الورقيات مثل السبانخ والخس والجرجير والسبانخ على فيتامين A الذي يحفز فروة الشعر من أجل إفراز الدهون الطبيعية المرطبة للشعر، مما يعالج جفاف الشعر ويمنع تساقطه.

وفي النهاية عليك أن تتذكر بأن شرب لترين من الماء بشكل يومي سيحافظ على الجسم من الجفاف ويعطيه الحيوية والنشاط، كما أنه يخلص الجسم من السموم ويحافظ على فروة الرأس من الجفاف ويعطي الشعر الصحة والحيوية.